الغرفة الفتية الدولية هي شبكة عالمية تطوعية من المواطنين الفعّالين الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 40 عاماً والذين يلتزمون بخلق أثر ايجابي في مجتمعاتهم، تضم الغرفة الفتية الدولية JCI أكثر من 200.000 عضو حول العالم، يتواجدون في أكثر من 5000 غرفة محلية ضمن أكثر من 120 دولة. وتهدف الى النهوض بالمجتمعات وتوفير فرص التنمية لتمكين الشباب ومنحهم القدرة على خلق الأثر الايجابي.

تأسست الغرفة الفتية الدولية في سورية تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية في عام 2004 كلجنة فتية اقتصادية منبثقة عنها، وسرعان ما توسعت لتصبح منظمة رائدة لتفعيل دور الشباب وتطوعّهم في سورية. ولقد حرصت الغرفة منذ تأسيسها على تفعيل وتطوير أعضائها المتطوّعين من خلال المشاريع التنموية التي نظّمتها في سورية سواءً على المستوى المحلي أو الوطني.

تتواجد الغرفة الفتية الدولية JCI في سورية حالياً في مدينة دمشق، حلب، اللاذقية، طرطوس، السويداء وحمص ويتم العمل على تأسيس غرفة جديدة في منطقة القلمون. حيث يمكنكم التقدم للحصول على عضوية الغرفة في محافظتكم

  • 2004

    تأسيس الغرفة الفتية الدولية في سورية

  • 2017

    Milestone 2

    2017

  • 2018

    Milestone 3

تأسست غرفة التجارة الدولية ICC في باريس في عام١٩١٩، تحت شعار The Merchants of Peace / تجار السلام. وتعتبر غرفة التجارة الدولية في سورية هي اللجنة الوطنية السورية لدى غرفة التجارة الدولية.
غرفة التجارة الدولية – سورية هي واحدة من ما يقارب ١٣٠ لجنة وطنية لدى غرفة التجارة الدولية من مختلف أنحاء العالم، وجاء تأسيسها في عام ١٩٨٧ نتيجة جهود مجموعة من رجال الأعمال السوريين الذين آمنوا بدور غرفة التجارة الدولية.
تُدار غرفة التجارة الدولية في سورية من قبل مجلس إدارة يضم ١٢ من أهم  رجال الأعمال السوريين والمنتخبين من قبل الهيئة العامة للغرفة والذين يمثِّلون  مختلف قطاعات الأعمال.

رسالة غرفة التجارة الدولية – سورية وأهدافها:

١. الترويج للتجارة والخدمات والاستثمار على المستوى الدولي والحد من العقبات التي تواجه التجارة الدولية .
٢. دعم النمو الاقتصادي في الاقتصادات المتطورة والنامية على حد سواء.
٣. تمثيل الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية والصناعية السورية في المجتمع الدولي.
٤. تنسيق نشاطات مجتمع الأعمال السوري وتمثيل مصالحه عند التعامل مع كل من المنظمات الوطنية والدولية في المسائل المعنية بالتجارة الدولية.
٥. تنظيم ندوات ومؤتمرات وورشات عمل حول تطوير الأعمال.
٦. ضمان التواصل المستمر مع الأمانة العامة لغرفة التجارة الدولية وذلك من أجل متابعة آخر التطورات في الاقتصاد العالمي.
٧. تسويق مطبوعات غرفة التجارة الدولية التي تعد أساسية بالنسبة للقطاع المصرفي والقطاع التحكيمي وكافة قطاعات الأعمال الأخرى.

للمزيد من المعلومات عن غرفة التجارة الدولية سورية يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني الخاص بها www.icc-syria.net

© Copyright - JCI - Syria | الغرفة الفتية الدولية - سورية